أحدث مدونة
قطاع الترفيه – حجم اقتصاد السعادة وجودة البرمجيات
Nov 16, 2021| بواسطة admin
مشاركة

“تعتمد السعادة في حياتك على جودة أفكارك الداخلية”. قد يجوز لنا في ظل ما نعيشه من قدرات التقنية هائلة، ومع الحداثة العصرية التي ننعم بها، أن نٌضيف إلى تلك المقولة، التي تُنسب إلى الفيلسوف الروماني ماركوس أوريليوس، بأن السعادة تعتمد أيضا على جودة البرمجيات والحلول الرقمية التي نستخدمها، والتي أصبحت جزءًا مهمًا في حياتنا. قد […]

“تعتمد السعادة في حياتك على جودة أفكارك الداخلية”.

قد يجوز لنا في ظل ما نعيشه من قدرات التقنية هائلة، ومع الحداثة العصرية التي ننعم بها، أن نٌضيف إلى تلك المقولة، التي تُنسب إلى الفيلسوف الروماني ماركوس أوريليوس، بأن السعادة تعتمد أيضا على جودة البرمجيات والحلول الرقمية التي نستخدمها، والتي أصبحت جزءًا مهمًا في حياتنا.

قد يكون ذلك غريبًا، ولكن، لو دققنا النظر قليلًا في نمط وطريقة الحياة العصرية التي يعيشها البشر في هذا الوقت، لوجدنا ارتباطًا قويًا لا يُمكن تخيل انفكاكه بين الإنسان والتقنية.

مع الوصول السريع للإنترنت وسهولة استخدام الخدمات التقنية، تزداد صناعة الترفيه يومًا بعد يوم، ولا يكاد تمر مناسبة رياضية أو حدث ترفيهي إلا وتُبهرك فيه قدرة التقنية، لما تقدمه من دعم لإنجاح تلك الأحداث وإسعاد الحضور فيها. وبالطبع لا يقتصر الترفيه على النشاطات والأحداث الخارجية، فهناك تطبيقات الألعاب وبرامج الترفيه والأفلام والعديد من مرافق الترفيه، وجميعها ذات غرض واحد، وهو إدخال السرور والسعادة في قلوب الناس. مما لا شك فيه، أن الحلول التقنية المستخدمة في الترفيه لا يُمكن استخدامها إلا بعد مجموعة من الاختبارات والفحوصات التي تضمن عملها بشكل سليم وصحيح.

حجم اقتصاد “السعادة” الذي ينتظرنا في المستقبل

في عام 2017، استخدم ما يُقارب 67% من مستخدمي الهواتف الذكية تطبيقات الألعاب والترفيه والأخبار والرياضة، وعادوا لاستخدام تلك التطبيقات أكثر من 3 مرات في اليوم. في أحد الأبحاث التابعة لـ Ipsos MORI، أفاد 55% من المستطلعة آرائهم باستخدام تطبيقات الترفيه خلال وقت الراحة والاسترخاء. تتوقع PWC أنه خلال السنوات الخمس المقبلة سيخسر التلفزيون التقليدي ما يصل إلى 25 مليون مشترك. وفي الوقت نفسه، من المتوقع أن يشهد قطاع OTT (خدمات الوسائط الفائقة، مثل منصات البث، وما إلى ذلك) زيادة في معدل النمو السنوي المركب بنسبة 6.9٪ بحلول عام 2025.

سعوديًا، ووفق موقع Research and Market، سيصل حجم سوق قطاع الترفيه في المملكة إلى أكثر من 1170 مليون دولار في نهاية عام 2030 بمعدلات زيادة سنوية مذهلة تصل إلى 47.65% خلال الفترة من عام 2020 إلى عام 2030.

اقرأ أيضًا: دليلك لأتمتة الاختبارات البرمجية

صناعة الترفيه في المملكة العربية السعودية تنمو بشكل كبير، وتبذل المملكة في هذا المضمار قصارى جهدها لأن تكون مركز ترفيه فريد من نوعه على مستوى عالمي يتضمن أحداث وأنشطة مبتكرة وجاذبية ثقافية وتاريخية وأحداث رياضية ضخمة.

بينما أصبح الإنترنت السريع أمرًا شائعًا ومتوفرًا في المزيد والمزيد من المناطق حول العالم، خسرت حلول الترفيه التقليدية المواجهة أمام الزخم الكبير التي تتمتع به وسائل الترفيه الرقمية والالكترونية التي تزدهر في منصات التواصل. بعبارة أخرى، يتميز المشهد الإعلامي والترفيهي بقدرة تنافسية عالية، ولن تتغير هذه الحقيقة في المستقبل القريب. من ناحية أخرى، أولئك الذين يبتكرون خدمات الترفيه والإعلام الجديدة لديهم جمهور محتمل ضخم ومتنوع. ولكن على الجانب الآخر، من السهل أن تضيع في وفرة الخيارات الترفيهية الرقمية المتاحة.

مرافق قطاع الترفيه

  • المدن المائية
  • مراكز الترفيه العائلية
  • الألعاب الالكترونية
  • معارض الفنون
  • مدن الملاهي
  • السينما
  • المكتبات العامة
  • المتاحف
  • دار الاوبرا
  • المسارح
  • الحدائق والملاعب العامة
  • حدائق الحيوانات

لإنشاء منتج متميز يخدم قطاع الترفيه، تحتاج الشركات إلى البدء ببحث شامل، وربما توظيف مستشارين لضمان الجودة في تكنولوجيا للمساعدة في تبادل الأفكار أو اختبار قابلية هذه المفاهيم والمنتجات للتطبيق. يعد اختبار منتجات وحلول الترفيه في غاية الأهمية، حيث تُعد إحدى المزايا التنافسية الرئيسية التي تساعد على كسب الجمهور والحصول على ولائهم ولتحقيق أكبر فترة ممكنة من الاستخدام بدلا من الانتقال لحلول وخدمات المنافسين. لا داعي للتذكير بأن أي منتج ترفيهي يعاني من الأخطاء ومواطن الخلل، فهو أمر مرهق بدلاً من كونه مسليًا، وبعبارة أخرى، فإنه لا يفي بالغرض منه.

خدمات ضمان جودة تطبيقات الألعاب ووسائل الترفيه

نُساعدك في كسب المزيد من عُشاق تطبيقات الألعاب ووسائل الترفيه من خلال تقديم حلول ذات كفاءة عالية ومُختبرة باستخدام خدمات ضمان جودة التي نقدمها لكم.

لدينا خبرة واسعة في اختبار الكثير من تطبيقات الألعاب وحلول الترفيه الرقمية بشتى الأنواع المختلفة. فريقنا المتميز في اختبار تطبيقات الألعاب، وبجانب مجموعة من اللاعبين المحترفين، يُشكلون علامة مميزة في عالم صناعة الألعاب. نحن شركة مُتخصصة في اختبار ألعاب الفيديو وتطبيقات الجوال ذات الطابع الترفيهي ولدينا سجل حافل من الإنجازات في هذا المجال.

مالذي يجعلنا مختلفين؟

في عملنا، نتبع أفضل الممارسات في مجال الترفيه، ويظهر أثر ذلك جليًا من طريقة اختبارنا للحلول الرقمية والتأكد من جودتها. لدينا شراكات كجهة متخصصة في ضمان جودة الألعاب ووسائل الترفيه مع العديد من كِبار صانعي الألعاب والشركات الناشئة في هذا المجال أيضًا. اختبار تطبيقات وحلول الترفيه هي عملية التأكد من كفاءة البرمجية واختبار جودتها في هذا المجال. جودة البرمجية هي التي تُحدد مستوى نجاحها وشعبيتها، وبذلك، يُصبح اختبار البرمجية أحد أهم المراحل في عملية التطوير.

يمكنكم التعرف أكثر على ما نقوم به من خلال زيارة قنوات التواصل المختلفة أوصفحات موقعنا الالكتروني أو على شبكة LinkedIn، ونسعد بتواصلكم معنا إما من خلال البريد الإلكتروني او من خلال الرقم الموحد.

Related Blog Posts
Blog Post
Corporate learning portal for PayPal
Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit, sed do eiusmod tempor incididunt ut labore et dolore magna aliqua.
Blog Post
Corporate learning portal for PayPal
Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit, sed do eiusmod tempor incididunt ut labore et dolore magna aliqua.
Blog Post
Dedicated social game development center
Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit, sed do eiusmod tempor incididunt ut labore et dolore magna aliqua.
Blog Post
Corporate learning portal for PayPal
Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit, sed do eiusmod tempor incididunt ut labore et dolore magna aliqua.